التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

إحالة طلاب واقعة "حضن الخطوبة" بحقوق طنطا لمجلس تأديب

أكد الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أنه قرر إحالة جميع الطلاب المشاركين في حفل الخطوبة الذي شهدته كلية الحقوق إلى جلسة مجلس تأديب عاجلة.


وأوضح أن الجلسة ستعقد غدا الأربعاء برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية ووكيل الكلية على أن يتم إصدار أحكام فور الانتهاء من المجلس، والتصديق عليها مباشرة، ورفع تقرير لوزير التعليم العالي بنتائج أحكام مجلس التأديب، وإخطار رئيس جامعة المنوفية بالقرار الصادر ضد الطالب صاحب الواقعة لاتخاذ القرار اللازم حياله.


كان الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، قد قرر إيقاف عبد الله محمود جلال أخصائي الأمن بكلية الحقوق 3 شهور لتقصيره في أداء عمله بعد واقعة احتضان طالب لطالبة بالكلية على مرأى ومسمع من الطلاب وتقبليها أمام زملائهما وعدم التصدي لمنع وقوع مثل هذه التصرفات غير المسئولة داخل الجامعة.


وأضاف أن الطالب ضمن طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية وسيتم إخطار رئيس جامعة المنوفية بنتيجة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدا أن التحقيق قائم مع الطالبة صاحبة الواقعة لعدم احترامها اللوائح والإخلال بقواعد الحرم الجامعي.


كان رئيس الجامعة قد أصدر بيانًا يستنكر فيه الواقعة التي شهدتها كلية الحقوق بمجمع الكليات بسبرباي من إعلان طالب وطالبة خطبتهما وسط تجمع من الطلاب بصورة تسيء لصورة الحرم الجامعي، مؤكدًا أنه تم تحديد هوية الطالب والطالبة أصحاب الواقعة وإحالتهما للتحقيق مشيرًا إلى أن الواقعة لن تمر مرور الكرام حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه تكرارها، إذ أن مثل هذه الأفعال لا تليق بقدسية الحرم الجامعي وهيبته.


كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورًا لأحد طلاب كلية الحقوق جامعة طنطا، فاجأ زميلته التي طلب يدها للزواج في حرم الجامعة وسط زملائهما، ثم اختتم المشهد باحتضانها، واتفق الطالب مع زملائه على مفاجئتها وأحضروا "بالونات"، ورسموا قلبًا على الأرض بالورود، و"بانر" كُتِبَ عليه باللغة الإنجليزية "تتجوزينى"، وفور وصولها احتضنها وسط تصفيق زملائهما.


 


إقرأ أيضا..


جامعة طنطا عن "حضن حقوق": لا ولاية لنا على الطالب