التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

محافظ سوهاج: إزالة وتطوير المناطق والأسواق العشوائية العام المقبل

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إزالة وتطوير جميع المناطق والأسواق العشوائية بنطاق المحافظة قبل نهاية يونيو من العام القادم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطوير كافة المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية قبل نهاية يونيو القادم.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده  المحافظ اليوم بحضور العميد هيثم الشندويلى مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والمقدم وليد حسنين المستشار العسكرى للمحافظة و اللواء عمرو عزمى السكرتير العام والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد ووكيل وزارة الاسكان ومسئول وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة .


 وأوضح المحافظ انه لم يتبق بنطاق المحافظة سوى 6 مناطق عشوائية وستقوم المحافظة بدراسة عدد من المقترحات للانتهاء من تطوير تلك المناطق قبل نهاية شهر يونيو القادم , مشيرا الى أن المحافظة ستقوم بتسكين اهالى تلك المناطق بعمارات الإسكان الاجتماعى فى حال قرب المنطقة المستهدفة من عمارات الإسكان الاجتماعى، أو بناء عمارات جديدة على أراضى فضاء أملاك دولة لنقل الاهالى إليها , على أن يتم ازالة تلك العشوائيات واستغلالها فى اقامة مبانى خدمية للمواطنين او حدائق عامة، مؤكدا أن قضية إزالة العشوائيات حاليا تعد توجه دولة.


وكلف المحافظ وكيل وزارة الإسكان بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات بحصر عمارات الاسكان الاجتماعى القريبة من المناطق العشوائية الست المستهدفة تمهيدا لتنفيذ عملية نقل سكان المناطق العشوائية إليها مع تقديم التسهيلات اللازمة لهم .


 كما كلف المحافظ وحدة تطوير العشوائيات بالديوان بالتنسيق مع الوحدات المحلية لحصر الأسواق العشوائية بنطاق المحافظة وإدراجها ضمن خطة تطوير العشوائيات وتحويلها الى أسواق حضارية.


-- وفى سياق متصل ، قال  محافظ سوهاج أنه تم الانتهاء من تنفيذ سوق الجملة الحديث والمتطور بمدينة سوهاج الجديدة بإجمالي 351 محلا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمات العمرانية الجديدة ، بديلا عن السوق القديم بالمحافظة نظرا لصعوبة وصول سيارات النقل إليه ، ومرور خطوط الضغط العالي للكهرباء أعلاه مما يشكل خطورة علي السوق وعلي المواطنين


وأوضح  المحافظ  فى بيان له، أنه تم بيع عدد 32 محل تجاري بأنشطة فاكهة وخضار وثلاجات بالسوق من خلال المزاد العلني بتاريخ 28 ، 29 اغسطس الماضي ، ومتبقي 319 محل سيتم الإعلان عن طرحهم للبيع علي مراحل خلال الأيام القليلة القادمة.


كما وجه المحافظ بضرورة التنسيق بين الأجهزة المعنية وإلغاء السوق القديم بالمحافظة، حرصا علي سلامة المواطنين والتجار، وتوفير الخدمة بصورة حضارية.


اقرأ أيضا..


مدير أمن سوهاج: تنفيذ 43 حالة تعد بجهينة وجرجا وساقلته