التوقيت الجمعة، 24 سبتمبر 2021
التوقيت 05:02 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: نسعى لتدريب الأئمة "إلكترونيا".. ونشر الخطب باللغات الأجنبية

تواصل وزارة الأوقاف، اهتمامها بتطوير الأئمة في العلميات التثقيفية وتدريبهم على سبل استخدام الأجهزة الإلكترونية، وإلقاء الخطبة باللغات المتعددة، موجهة للسائحين بمصر وأيضًا من الجانب الآخر للأئمة الموفدين للخارج حيث يسهل عليهم توصيل المعلومة مع الشعوب المسلمة.


وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، في بيان رسمي: "نحن نقدم كل الدعم للأئمة، لتطوير أدائهم فى العمل الدعوى، تقدمنا بخمس كتب إلكترونية مترجمة باللغات الأجنبية للأئمة، لكى يتعلم الإمام كيفية الحصول على المعلومة بطريقة سريعة وسهلة وترجمتها باللغات الأجنبية حتى يساعد الائمة على تطوير أدائهم".


وأضاف: "خريجو كليات اللغات والترجمة من أبنائنا خريجي جامعة الأزهر ونمنحهم دورات تدربيية لكى يكون لدينا طقم من الأئمة لمرافقة أي بعثة للخارج والمبعوثين في المراكز الإسلامية بالدول الأوربية، وأيضًا لتسليط الضوء على السياحة الدينية، وما تملكه مصر من حضارة عريقة فى الدين الاسلامي وأيضًا المسيحية".


وعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء أمس لقاء بالأئمة الناجحين في اختبار اللغات في قاعة "حراء" بديوان عام الوزارة والمرشحين للالتحاق بالدورات المتقدمة للعمل بالمركز العالمي للثقافة الإسلامية بشرم الشيخ


وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تحسين مستوى الأئمة في اللغات الأجنبية من أجل تواصل أفضل مع الناطقين بغير العربية لبناء مزيد من جسور التواصل الحضاري، ونشر سماحة الإسلام، وترسيخ أسس التعايش السلمي بين البشر.


وقال الشيخ  عاصم قوبيص، وكيل ادارة الاوقاف بجنوب سيناء في تصريح خاص لــ"دوت مصر" إن المحافظة الوحيدة التي تترجم فيها خطبة الجمعة، بخمس لغات أجنبية، هي جنوب سيناء.


اقرأ أيضًا..


وزارة الاوقاف تعلن بدء اختبارات الائمة المتميزين